أندية الامارات تشيد بقرارات الاتحاد الاماراتي لكرة القدم

خلال الاجتماع الأخير والذي قاده رئيس الاتحاد الامارتي لكرة القدم السيد راشد بن حميد النعيمي أكد أن جل أندية الدوري الاماراتي رحبت كثيرا بقرارت وخلاصات اتحاد الكرة حفاظا على أن صحة وسلامة أفراد المجتمع ،وأكدت أن لا عودة الا في ظروف جيدة لممارسة الرياضة بالرغم من الأضرار الاقتصادية التي لحقت بالأندية جراء توقف الممارسة الكروية في البلاد كاجراء احترازي ضد انتشار فيروس كورونا كوفيد 19 .

يذكر أن اتحاد كرة القدم  الامارتي قد قام الأحد الماضي بتمديد تعليق الأنشطة الرياضية رسميا  وعلى رأسها كرة القدم  حتى اشعار اخر .

كما أكد الاتحاد الاماراتي أن تقييم الوضع سيتم بشكل مستمر وستتم مراجعة كل السيناريوهات المحتملة قبيل الرجوع للنشاط الكروي بشكل رسمي.

مصادر اماراتية تحدث عن إصدار قرار معدل للتعميم السنوي الصادر عن أوضاع وانتقالات اللاعبين للموسم الرياضي  الحالي 2019 – 2020، والذي يتيح لجل الأندية الاماراتية امكانية  اصادار  توقيعات رضائية جماعية لكل الفاعلين في القطاع الكروي من لاعبين ومدربين وفنيين، ويتضمن القرار فكرة  تأجيل أو تقليص رواتب الفاعلين الكرويين من 15 مارس الماضي، الى حدود عودة النشاط الرياضي، كما يتيح كذلك  اقتطاع نسبة معينة من الراتب الشهري بما لا يزيد على 40 %، على ألا يقل الراتب الدنوي  بعد الاقتطاع عن 15 ألف درهم إماراتي أي قرابة  3700 euro بالنسبة للأندية التي تنشط في الأقسام المحترفة ، وعن 10 آلاف درهم للدرجة الأولى  أي قرابة 2500 euro

ويأتي القرار ضمن سلسلة من القرارات الرامية الى التخفيف من الأزمة المالية التي لحقت بالأندية وموظفيها جراء توقف النشاط الكروي وندرة الموارد المالية للفرق.

حيث قامت الأندية الاماراتية بالثناء على مسألة تمديد العقود والتي من المقرر أن تنتهي نهاية الموسم الكروي الحالي الى  التاريخ المتوقع الجديد (حسب قرارات الاتحاد الكروي للعبة).

كما أثنت كذلك على مسألة تسجيل الاعبين المحليين والأجانب خارج فترتي التسجيل والقيد والذين لقوا أنفسهم خارج أنديتهم بسبب اثار تفشي فيروس كورونا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *