برشلونة ريال مدريد اشبيلية وريال سوسيداد الى دوري الأبطال

يواصل الاتحاد الاسباني لكرة القدم على العمل على انهاء المسابقات الكروية بحسب توصيات الاتحاد الأوروبي للعبة .لكن بكيفية واقعية دون أي يدير ظهره للمنطق وأن يفكر مسؤوليه أن الموسم الكروي انتهى بالفعل .

لهذا السبب اجتمعت اللجنة التابعة للاتحاد الاسباني مع كل ممثلي الفرق الاسبانية في اجتماع عبر تقنية الاتصال المرئي بقيادة  رئيس الاتحاد لويس روبياليس لدراسة جميع السبل والفرضيات المناسبة لانهاء الدوري والمسابقات المحلية بالشكل الذي يرضي جميع الأطراف .

وتم التطرق لنقطة الفرق المرشحة للعب في دوري الأبطال والاتحاد الأوروبي الموسم القادم بالقياس على التصنيف الأخير للدوري يوم 11 مارس الماضي .

وعليه فام فرق برشلونة وريال مدريد واشبيلية وريال سوسيداد هي الفرق التي من المفترض أن تشارك في دوري الأبطال مع خيتافي وأتيليتيكو مدريد في الاتحاد الأوروبي .

وتقرر بالفعل أنه في حالة لم تستكمل المنافسة فان الترتيب الحالي سيلعب دور حاسم في تحديد المتأهلين للكؤوس الأوروبية .لكن ماذا عن تحديد البطل والفرق النازلة للقسم الثاني ؟

لا يمكن للاتحاد الاسباني لأن يتخذ القرار حينها لوحده لأجل ذلك تقرر اقتراح لعب مباريات البلاي اوف لتحديد الهابطين للقسم الثاني ولتحيد الفريق البطل عبر لعب مبارة واحدة بينهم .

الاقتراح سيرسل للاتحاد الأوروبي لكرة القدم لدراسته لكن بشروط  أولها الحصول على موافقة جميع الفرق والانتهاء من مشاكلهم الاقتصادية التي لحقت بهم جراء توقف المنافسة الكروية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *