دوري أبطال أوروبا : بطولة مصغرة من 8 فرق هو الخيار الأقرب

أفادت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي في وقت سابق أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يدرس بجدية مقترحا جديدا  لاكمال منافسات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوربي .

فوفق تقرير صحفي فان الاتحاد الاوربي للعبة  يدرس بالفعل اقامة الأدوار المتبقية من دوري أبطال أوروبا على شكل بطولة مصغرة على مدار أسبوع كامل ويشتمل المقترح لعب المبارة النهائية يوم 29 غشت في العاصمة التركية اسطنبول ..

يذكر أن مختلف البطولات الكروية في العالم كانت قد توقفت منذ بداية مارس نتيجة تفشي فيروس كورونا كوفيد 19  حيث وصل دوري الأبطال الى دوري الثمن وكانت قد أقيمت بعض مباريات الذهاب

كما أشار التقرير أن الاتحاد الأوروبي ينوي اقامة المبارة النهائية للدوري الأوربي يوم 26 غشت في العاصمة البولونية غدانسك وبعدها يتم اقامة نهائي دوري الأبطال .

ويقوم الاتحاد الأوربي حاليا بتقييم الوضع والاختيار بين خيارين الأول اقامة دور ثمن دوري الأبطال بنزامي الذهاب والاياب في يوليوز وطبعا سيكون الأمر متاحا في حال استئناف النشاط الكروي للبطولات المحلية في شهر يونيو ..

أما الخيار الثاني، فيتضمن  إقامة كل المباريات المتبقية من دوري الأبطال بنظام مباراة واحدة فقط و بعد نهاية البطولات المحلية، على مدار أسبوع واحد فقط ..

وأوضحت هيئة الاذاعة البريطانية بي بي سي  أن اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الأوربي لكرة القدم ، تدارست الأمر والخيارين المطروحين في اجتماعها الأخير.

يذكر أنه كان من المقرر اقامة نهائي دوري أبطال أروبا في 30 ماي العاصمة التركيو اسطنبول .

كما كان مقرر كذلك اقامة نهائي الدوري الأوروبي يوم 27 ماي في العاصمة البولونية غدانسك. .

.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *