أوزيل يصدم جمهور أرسنال ويقرر عدم خفض راتبه

حسب تقارير صحفية اليوم الثلاثاء رفض نجم منتخب ألمانيا ولاعب فريق آرسنال الإنجليزي مسعود أوزيل  تخفيض راتبه بنسبة 12.5٪ اثر الأزمة المالية التي لحقت جل الفرق الأوربية بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وذكر المصدر أن لاعبو الفريق الأول لنادي آرسنال وافقوا كلهم على تخفيض رواتبهم ،بالاضافة الى مديرهم الفني الإسباني ميكيل أرتيتا، وكل الطاقم الفني، وافقوا على مقترح الادارة بخفض رواتبهم بنسبة 12.5%، لتخفيف الآثار الاقتصادية الناتجة عن تجمد النشاط الكروي بسبب تفشي فيروس كورونا كوفيد19  .

وقال نادي أرسنال في بيان رسمي على موقعه على الإنترنت “سيتم تنفيذ هذه الإجراءات، بعد توقيع جميع البنود خلال  الأيام القليلة  المقبلة. كما أنه إذا نجحنا في تحقيق أهداف معينة في المواسم القادمة، خصوصا على مستوى الاعلانات  داخل الملعب، سيعيد النادي تلك المبالغ المتفق عليها مع الفريق”.

وكشف  النادي أن من بين هذه الأهداف هي المشاركة في البطولات القارية ، وهو الأمر الجد مستبعد حاليا قياسا لترتيب الفريق في الدوي الانجليزي الممتاز .

وأضاف البيان المنشور في الموقع الرسمي ” أن الاتفاق يقوم على فكرة إنهاء الموسم الحالي، واستلام 100% من ايرادات حقوق البث التليفزيوني.

بينما سيتم تخصيص باقي الايرادات المتبقية من أجل تغطية بعض المصاريف المتعلقة  بالانعكاسات  الاقتصادية التي قد نواجهها هذا الموسم بسبب تفشي الفيروس ويتعلق ذلك  بمداخيل  المباريات، والحقوق التجارية الأخرى”.

ورغم بيان نادي أرسنال  إلا أن المصدر  أكد أن الدولي الألماني مسعود أوزيل صاحب أعلى أجر في النادي  حوالي  350 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، قرر عدم الموافقة على القرار الرامي  خفض الأجور.

كما يشاع  أن أوزيل يمكن أن يوافق على المقترح  الذي يفيد تخفيض الأجور، لكن بشرط أن يرى فعليا التأثير المالي السلبي  للوضع الحالي بسبب تفشي فيروس كورونا على النادي قبل التوقيع رسميا على الموافقة.

وسبب موقف مسعود  أوزيل  في استياء وغضب عارم في صفوف  جماهير آرسنال، حيث سبب لهم  الخبر صدمة كبيرة  مما أدى ببعضهم بشن هجوم كبير  على اللاعب عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعرض أوزيل لعاصفة من الانتقادات لدى الفاعلين في مرة القدم الانجليزية   سواء من بعض المحللين أو وسائل الإعلام البريطانية الأخرى  ، ومن المتوقع أن تزداد هذه العاصفة في الساعات المقبلة في حالة عدم موافقته على تخفيض أجره .

وترجح فرضية أن أوزيل لم يوافق على مقترح الادارة بسبب أن هذه الأخيرة لم تدعمه في العديد من الموافق التي تعرض لها الاعب في الموسمين الأخيرين أهمها انتقاده للصين على المجازر المرتكبة في حق شعب الايغور .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *