رسميا الاتحاد الأوروبي يحدد سيناريو التأهل لدوري الأبطال

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا ، عن  طريقة تأهل الفرق المحلية  إلى بطولتي دوري أبطال أوروبا واليوروبا ليغ في الموسم  الكروي المقبل ،طبعا في حالة لم يتم استئناف النشاط الكروي في الدوريات الأوروبية المحلية .

فبحسب مصادر مقربة  لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن الاتحاد الأوروبي عقد اجتماعه فعليا  بالفيديو برئاسة ألكسندر سيفيرينا اليوم  للنظر في مسألة استكمال المباريات في الموسم الحالي من عدمه.

وأشارت الصحيفة الأكثر مصداقية   بأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم  قد أقر فعليا بأن الأحقية الرياضية فقط من ستحسم تأهل الفرق المحلية إلى دوري الأبطال والدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

وفندت الصحيفة مزاعم بعض  بعض التقارير والتي كانت قد أفادت بأن الويفا ستعتمد على تصنيف لاختيار المتأهلين أوروبيًا في حالة عدم استكمال لدوريات الأوروبية هذا الموسم.

وبالتالي فان الدوري الانجليزي سيمثل بأصحاب المراكز الأربعة الأولى بالبريميرليج حاليًا،  وهم على التوالي “ليفربول ومانشستر سيتي (حال الموافقة على التماسه) وليستر سيتي وتشيلسي” ستشارك في دوري أبطال أوروبا، أما كل من مانشستر يونايتد ووولفرهامبتون فسيلعبان  في الدوري الأوروبي.

وعليه فانه فرق أرسنال وتوتنهام  لن يشاركا أي مسابقات قارية الموسم المقبل في حالة عدم استكمال النشاط الكروي في الدولي الانجليزي البريميرليغ .

وقياسا لقرار الفيفا كذلك،   فان اسبانيا ستكون ممثلة بالفرق المحتلة للمراكز الأربعة الأولى وهم  برشلونة وريال مدريد و اشبيلية وريال سوسيداد في دوري الأبطال الموسم المقبل في حين سيلعب كل من خيتافي  و أتليتيكو مدريد  في الدولي الأوروبي لاحتلالهما المركزين الخامس والسادس  على التوالي  في الليغا الاسبانية حسب الترتيب الحالي .

أما في ايطاليا فيشارك كل يوفنتوس وأطالانتا ولازيو وانتر ميلان  في دوري أبطال أوروبا أما فرق نابولي وفريق العاصمة روما فتشارك في الدوري الأوربي .

يذكر أن عدة فرق عريقة ستخسر مقاعدها في المشاركات القارية بحسب قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *