استئناف الدوري الانجليزي سيكون في 8 يونيو

تسعى رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم  لاكمال الموسم الكروي 2019/2020 الموقوف منذ 15 مارس الماضي  بسبب تفشي فيروس كورونا كوفيد 19 ، تسعى لاستئناف النشاط  في 8 يونيو على أن ينتهي البريمييرليغ في 27 يوليوز.

حيث كشفت صحيفة “ذا تايمز” البريطانية، بأن مسؤولي كرة القدم في انجلترا يواصلون اجراء مفاوضات ماراطونية مع ممثلي حكومة انجلترا بخصوص موعد استئناف المنافسات الكروية  في ملاعب معينة يتم الاتفاق عليها وتخضع لشروط صارمة .

يذكر أنه تبقت  92 مباراة في الدوري الممتاز قبل ايقافه في 13 مارس الماضي ، حيث أن المتصدر ليفربول يبقى المرشح الأبرز لنيل الدوري الانجليزي بعد غياب دام 30 سنة ،  وهو الذي يبتعد عن ملاحقه مانشستر سيتي بحوالي 24 نقطة.

وذكرت الصحيفة الشهيرة أن ممثلين من رابطة الدوري الانجليزي قد عرضوا  فعلا الأسبوع الماضي “مقترح استئناف النشاط الكروي” على جميع الفاعلين من شركات ومساهمين ورعاة للدوري .

ووفق هذا المقترح، ستقام المباريات بأبواب مغلقة دون حضور الجماهير، حيث سيسمح فقط بتواجد 400 شخص كحد أقصى في الملعب بمن فيهم اللاعبون والمدربون والاداريون والصحفيون شريطة  أن تكون نتيجة فحوصاتهم بفيروس كوفيد-19 سلبية، كما ستجرى المباريات في ملاعب محددة للحد من استنزاف الموارد المحدودة والمخصصة للخدمات الاستشفائية و الطبية.

كما ستتخذ تدابير أخرى مصاحبة للمشروع الجديد سواء  في الملاعب ، بغية ضمان الالتزام بالتباعد الاجتماعي والمسافة الآمنة  ، بالاضافة الى وجوب أن  يأتوا الاعبين بمفردهم إلى حصص التداريب مرتدين ثيابهم الرياضية في المنزل .

كما اقترح مسؤولو رابطة الدوري الانجليزي  أن يكون 22 غشت هو موعد انطلاق الموسم الكروي القادم  2020/2021 ..

يذكر أنه وفي حالة لم يتم انهاء الموسم الكروي  فان  التداعيات المالية والاقتصادية ستكون ضد ضخمة و قاسية جدا على الأندية الانجليزية ..

للاشارة فان عدة أندية انجليزية توصلت الى اتفاقات مع لاعبيها  مع لاعبيها بشأن مساعدتها في التخفيف من الأعباء المالية عبر تخفيض الأجور وتأخيرها. إذ وافق لاعبو ساوثهامبتون، ووست هام، وشيفيلد يونايتد وواتفورد على تأخير موعد حصولهم على رواتبهم، فيما وافق لاعبو أرسنال على حسم 12,5 % من أجرهم السنوي المخصص لهم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *