بعد تأجيل أولمبياد طوكيو 2020، دعم مهم لصالح اللجن الوطنية

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية  في وقت سابق  ، عن قراراها بدعم ومساعدة اللجن الأولمبية الوطنية وذلك في مواجهة  التكاليف الإضافية الناجمة  عن تأجيل الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020) ، والتي كانت مقررة هذا الصيف ليتم  تأجيلها الى العام المقبل 2021 . ، تخصيص 10.3 مليون دولار.

وأفادت  اللجنة أن برنامج التضامن الأولمبي  تم رفع ميزانيته الإجمالية لدعم اللجان الوطنية المحلية من 46.7 مليون دولار إلى 57 مليون دولار، حيث سيتم تخصيص 10.3 مليون يورو لدعم اللجن الوطنية ويمكن لهذه اللجن التقدم بطلبات فردية للحصول على الدعم المخصص لهم .

وأضافت اللجنة الأولمبية الدولية “هذا القرار سيسمح للجن الأولمبية الوطنية بتحمل التكاليف الإضافية المنتظرة خلال الاستعداد لدورة طوكيو، التي ستقام صيف 2021”.

وسيساعد الدعم اللجان الوطنية في تكاليف السفر والإقامة خلال الأولمبياد ،  وغيرها من المصاريف المتعلقة بالاستعداد للحدث الأكبر في  جل الرياضات.

وجاء هذا القرار  بعد أن كشفت  اللجنة الأولمبية الدولية على عزمها إضافة 15 مليون دولار إلى برنامج التضامن الأولمبي  لصالح الرياضيين ذلك بسبب الأوضاع الحالية والتي حالت دون اقامة أولمبياد طوكيو في موعده والتي سببت في أزمة مالية عند اللجان الوطنية .

يذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية والمسؤولون عن تنظيم الأولمبياد في اليابان كانوا قد أعلنوا شهر مارس الماضي، تأجيل أولمبياد طوكيو بصفة رسمية  إلى العام المقبل 2021 بسبب أزمة تفشي فيروس وباء كورونا المستجد19.

وحدد موعد  الدورة التي لا تزال تحمل اسم “طوكيو 2020” في الفترة بين 23 يوليو  و 8 غشت 2021.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *