مورينيو “اذا تحدثنا عن الموهبة فلا كريستيانو ولا ميسي يتفوق على رونالدو”

المدرب البرتغالي الشهير لتوتنهام جوزيه مورينيو أجرى لقاءا مع المحطة التلفزيونية live score ، تحدث فيها عن أفضل الاعبين في تاريخ كرة القدم ، وعن الأفضل بالنسبة له بين كرستيانو و ميسي و رونالدو البرازيلي .
حيث كشف مورينيو عن أفضل لاعب بالنسبة له من حيث الموهبة، حيث فاجأ الجميع بقوله : “بالنسبة لي أرى أن رونالدو البرازيلي هو الأكثر موهبة، نعم كريستيانو وميسي تمكنوا من البقاء في القمة لمدة 15 عام ، وهو أمر صعب أن يتحقق والأكثر من ذلك بانجازات رهيبة وامكانيات خارقة، لكن بالنسبة الى الموهبة وان تحدثنا عنها بشكل جدي وموضوعي ، فاني أرى أن البرازيلي رونالدو لديه موهبة خارقة للغاية لقد شاهدته مع برشلونة ابان حقبة المدرب الانجليزي الراحل بوبي روبسون ، كان رهيبا عندما شاهدته أول مرة ، عرفت أنه أفضل لاعب شاهدته في حياتي على الاطلاق.”

وصول رونالدو الى أوروبا للعب مع ايندهوفن الهولندي

يعتقد جوزيه مورينيو أن الاصابات التي ألمت بالظاهرة رونالدو عرقلت مسيرة الاعب حيث كان سيذهب الى أبعد حد . حيث قال : “الاصابات للأسف عرقلت مسيرة الظاهرة رونالدو ، كانت لتكون مسيرة رهيبة وأكثر نجاحا من الذي عاشها هذا واقع ، الموهبة التي كانت عند رونالدو في 19 عاما كانت لا تصدق ، فاذا قمنا بجرد كامل للمواهب فيمكنني القول أنني لم أرى بتاتا موهبة مثله، لا يمكن لأي موهبة أن تتفوق على موهبته . ”
يذكر أن البرتغالي جاور المهاجم رونالدو في برشلونة الاسباني موسم 1996/ 1997 عندما كان يشتغل في الادارة الفنية التي كان يقودها المدرب الانجليزي بوبي روبسون .
وقد راجت أخبار مؤخرا عن مدرب توتنهام مورنيو والتي أفادت أن البرتغالي الشهير يعيش فترة الحجر الصحي مع بعض الاعبين ، حاليا هو ينتظر تعليمات الحكومة البريطانية لاستئناف الأنشطة الكروية وخصوصا البريمييغ ليغ للعودة الى تداريب فريقه توتنهام حيث لايوجد تاريخ معين للعودة الى حدود اللحظة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *