رسميا الغاء الدوري الفرنسي للموسم الكروي الحالي

ذكرت مصادر صحفية كثيرة اليوم في فرنسا ، أن الدوري الفرنسي بجميع أقسامه سيتم الغاءه نتيجة تداعيات فيروس كورونا كوفيد 19.
حيث ذكرت قناة RMC SPORT ، بأن الحكومة الفرنسية ستلغي الدوري الفرنسي بقسمية الأول والثاني ، حيث لن يسمح باجراء مقابلة في كرة القدم الى غاية شهر غشت وهو موعد بداية الموسم الكروي الجديد 2020/2021 .
وحسب القناة القريبة من دواليب الاتحاد الفرنسي لكرة القدم ، أن القرار حتمي ولا يمكن تغييره حيث من من المتوقع خروج بلاغ رسمي للاتحاد الفرنسي لكرة القدم، في قادم الساعات لتأكيد أمر الغاء الدوري الفرنسي، حيث لم تقبل الحكومة الفرنسية مقترح اجراء المبارات حتى وبدون جمهور .
وبذلك يكون الدوري الفرنسي أول دوري في الدوريات الأوروبية الكبرى ،يتم الغاءه ليبقى أمر الدوري الانجليزي والاسباني والايطالي والألماني معلقا في انتظار ما ستسفر عنه الأيام المقبلة . ،يشار أن الدوري الهولندي كان فد تم الغاءه قبل أيام بعد تمديد الحكومة الهولندية أمر الحجر الصحي الى شهر يوليوز .
ومن المألوف أن الدوري الفرنسي يبدأ في كل موسم في شهر غشت ، حيث لم يكن مقبولا أن يتم انهاء الموسم الكروي 2019/20020 في شهر غشت ، ومن ثم يبدأ الموسم الكروي الجديد ومع تزايد مخاوف المواطنين الفرنسيين من رفع الحجر الصحي ،كان لزاما على الحكومة اقرار الغاء المنافسات الرياضية وفي مقدمتها الدوري الفرنسي لكرة القدم .
ويتوقع أن تجرى اجتماعات بين ممثلي الفرق والاتحاد الفرنسي للعبة في قادم الأسابيع لتحديد أمر البطل من عدمه وكذا الاتفاق على كيفية تحديد الهابطين والصاعدين .

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *