في البونديسليغا اختفى عامل الأرض فهل سيختفي كذلك في الدوريات الأخرى ؟

فورصا كووورة forca kooora

استئناف الدوري الألماني لكرة القدم بونديسليغا ، أعطى أملا كبيرا لعشاق كرة القدم في العالم لعودة الأنشطة الكروية والاستمتاع بأجواء الساحرة المستديرة  من جديد ، حيث أن عودة النشاط الكروي بدون جمهور وبدون ضوضاء وبدون دعم للاعبين لم نعهد على معايشته في ميدان كرة أعطى معطيات واحصائيات جديدة ومغايرة لما كنا نراه  بعد توقف دام لشهرين بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد .

من بين هذه المعطيات المستخلصة خلال الجولتين التي لعبت في الدوري الألماني هو تبخر عامل الميدان والذي كان يقف دائما لجانب الفريق المستضيف حيث يحصل  على دعم جماهيره تؤهله وتساعده نسبيا بلظفر بنقاط المبارة .

واليكم احصائيات الانتصارات حسب الفريق المضيف والفريق الزائر

قبل انتشار فيروس كورونا

انتصارات الفريق المضيف        43,3%

انتصارات الفريق الزائر        34,8

بعد استئناف النشاط الكروي

انتصارات الفريق المضيف  16,7%

انتصارات الفريق الزائر 55,5%

 

حيث تمكنت ثلاثة فرق فقط من الفوز على أرضها في الجولة الماضية في البوندسليجا.

بوروسيا دورتموند (4-0 لشالكه في الجولة 26) ، وبايرن (5-2 لإينتراخت فرانكفورت في المباراة 27) وهيرثا (4-0 للاتحاد أيضاً في المباراة 27) هم الوحيدون الذين فازوا في مبارياتهم. من بين 18 مباراة لعبت ،

كما حققت الفرق المضيفة الانتصار بنسبة ضئيلة بلغت 16.7%   ،  بينما استفادت الفرق الزائرة وانتصرت خارج الديار بنسبة وصلت الى 55.5 % .

هذا المعطى تمت معاينته وتأكيده من خلال المباريات  التي لعبت الى حدود الان ، وهو مايفسر كثيرا دور الجمهور في لعبة كرة القدم بدفعه للاعبيه بقوة الى اخراج كل مالديهم من قدرات وقتالية من أجل الابقاء على النقاط الثلاث داخل الديار .

كما أن الوضعية الحالية ربما ستفيد الفرق الأقل شعبية والتي لا تتوفر على قاعدة جماهيرية كبيرة وستكون في صالح الفرق الزائرة لاعتبارات تم ذكرها .

فورصا كووورة forca kooora

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *