هالاند مقابل حكيمي ؟ اتفاق قد يبدو وشيكا بين ريال مدريد ودورتموند

فورصا كووورة forca kooora

اهتمام ريال مدريد الاسباني بالنجم النرويجي ايرليغ هالاند مهاجنم دورتموند الألماني قد يكون سببا مؤثرا في تغيير خطط وأهداف الناديين في سوق الانتقالات القادمة .

حيث ذكرت صحيفة “آس” الإسبانية، بأن نادي بوروسيا دورتموند سيحاول قدر الامكان استغلال رغبة ريال مدريد الكبيرة في ضم النجم النرويجي هالاند، عبر اقتراح الموافقة على تسريح الاعب مقابل الحفاظ على الدولي المغربي الشاب أشرف حكيمي المعار من ريال مدريد قبل موسمين، لأطول فترة ممكنة، سواء بتجديد عقد الاعارة مرة أخرى أو التعاقد معه بشكل نهائي.

صداقة رئيسين قد تشكل حافزا لتقريب هالاند من مدريد

وأفادت الصحيفة ذاتها إلى  عامل مؤثر قد يشكل فيصلا في المفاوضات وهو حجم الصداقة التي تربط رئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، بالرئيس التنفيذي لدورتموند، هانز يواكيم فاتس، ولا تستبعد الصحيفة أن يتوصل الطرفان في نهاية المفاوضات الى اتفاق يكون مفيدا ومناسبا للجميع (بشأن صفقة حكيمي وهالاند).

وذكرت تقارير صحفية إسبانية في وقت سابق، عن وجود بند في عقد الاعب بين إدارة دورتموند، ووكيل أعماله، ينص على بقاء المهاجم النرويجي ضمن أسود فيستيفاليا”، حتى صيف 2022، على أن ينتقل بعدها إلى أي فريق يدفع له أكثر من 100 مليون يورو.

يذكر أن  هالاند، صاحب الـ19 عاما، خطف الأضواء  بشكل كبير حيث منذ وصوله إلى دورتموند خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة قادما من نادي سالسبورغ النمساوي، برز بشكل لافت حيث أن أرقامه الى حدود اللحظة جعلته مطمعا لجل الأندية الأوروبية الكبيرة حيث سجل 13 هدفا في 12 مباراة في جميع المسابقات.

ادارة دوتموند تخطط للابقاء على حكيمي مقابل تسريح هالاند ؟

من جهة أخرى بدا أن النجم المغربي حكيمي سار على خطى هالاند، حكيمي الذي تنتهي فترة إعارته إلى دورتموند مع نهاية الموسم الحالي، قدم مستويات خرافية وتألق بشكل لافت حيث أًبح يساهم كثيرا في اعطاء تمرارات حاسمة لزملاءة بل أنه يسجل كذلك بالرغم من مركزه الدفاعي حيث يصنف  حاليا أفضل ظهير أيمن في الدوري الألماني ومن أفضل الأظهرة في العالم ان لم يكن أفضلهم .

يشار أن أشرف حكيمي يرتبط بعقد مع ريال مدريد يمتد حتى صيف 2021، لكنه سيمدد بشكل نهائي لو عاد اللاعب البالغ 21 عاما إلى الفريق الملكي  وهو ما يطالب به السواد الأعظم من جمهور الميرينغي  حيث يرونه رسميا الموسم المقبل خصوصا مع انخفاض مستوى الظهير الأيمن للريال حاليا داني كارفاخال ، الا أن العملية قد تتعقد في حالة موافقة فلورنتينو بيريز على خطة دورتموند القاضية  بجلب هالاند الى البيرنابيو مقابل بقاء حكيمي في ايدونابارك .

المصدر

فورصا كووورة forca kooora

اقرأ أيضا :   في البونديسليغا اختفى عامل الأرض والجمهور 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *