10 عوامل مؤثرة ستجعل الريال يخسر أو يفوز بالليغا

فورصا كووورة forca kooora

يعود ريال مدريد الى استئناف الليغا من جديد وهو على بعد 5 نقاط من المتصدر برشلونة الاسباني،  5 أسابيع ستكون كفيلة لنعرف البطل، والريال عازم على تصحيح أخطاء بداية الموسم وذلك من أجل انتزاع اللقب الذي طال انتظاره لكن عليه تصحيح مجموعة من الأمور :

1- نسيان الأخطاء الفادحة :

على الريال القطع مع المباريات الأربع للفريق الأخيرة في الليغا والتي لم يتحصل عليها الفريق الا على 4 نقاط ،بعد الانتصار على البرسا في الكلاسيكو والخسارة من ليفانتي و بيتيس والتعادل المخيب كذلك مع السيلتا .

والأهم هو أن يعمل زيدان على تصحيح الأمور لكي لا يضيع الفريق النقاط في مباريات تبدو سهلة نسبيا ،حيث خسر فيها الفريق العديد من النقاط مع مايوركا كذلك و بلد الوليد .

2- العمل على تحسين اللعب داخل الديار :
بالرغم من أن الفريق سينتقل الى ملعب دي ستيفانو لاجراء المباريات  وبدون الجمهور، الا أن المشكلة الأكبر هي تضييع نقاط سهلة في الديار ، فبالرغم من أن الميرينغي لم ينهزم في البيرنابيو الا أنه ضيع 8 نقاط وذلك بتعادله في أربع مباريات ، وعليه فعلى مجموعة زيدان كسب جميع النقاط داخل الميدان ان أراد فعلا الفريق الظفر بالليغا لأن معدل الفريق خارج الميدان جيد جدا حيث تحصل على 25 نقطة وهو أعلى معدل في الليغا .

3- توازن الظهير الأيسر للريال :

ميندي كان رسميا في البداية لكن في اخر المباريات عاد مارسيلو كرسمي، وعلى زيدان العمل على اختيار أفضل والاعب الأكثر استعدادا للمباريات لأنها منطقة حساسة وتتطلب لاعب مستعد يجيد العرضيات ويساعد الشق الدفاعي .

4- التركيز خارج الميدان :

يقول كروس “اللعب بدون جماهير غير معروف لنا ولكن أنسب طريقة للتأقلم معها هي الانتصار ” ، على زيدان ضرورة تحضير الاعبين نفسيا وتحفيزهم في ظل عدم تواجد الجماهير ،هو أمر غير معتاد كون أن الجمهور دائما كان يدفع بالاعبين للانتصارات والان غائب وتبقى على عاتق الادارة الفنية اجبارية تحفيز الاعبين للعودة بالانتصارات من خارج مدريد .

5-جاريث بيل والاحساس بالسعادة ؟

يبدو أن بيل يحس بالسعادة كون المباريات ستجرى بدون جمهور ، وبالتالي لن يكون مضغوطا ولن يستمع لصافرات الاستهجان وعليه قد يكون الويلزي مفتاح لتسجيل الأهداف وكسب أكثر عدد من النقاط في صراع الليغا .

6-زيدان هو الأقل استعمالا للتبديلات :

في الجولات 27 الماضية كان زيدان أقل مدرب يقوم بالتغييرات ، لكن حاليا الأمر تغير والفيفا أقرت 5 بدائل ممكنة ، وقد يكون الأمر مفتاح للمباريات ، زيدان كان دائما يدخل يوفيتش وفينيسيوس وكان يخرج بنزيما وايسكو الان الأمور تغيرت وعدد النغييرات قد يمكن زيدان من القيام بأكبر عدد من التغييرات .

7- حسن تدبير غرفة  الملابس :

ستلعب 11 جولة في ظرف 36 يوم والمدرب يجب عليه أن يحسن التصرف في كيفية تسيير وتدبير غرفة الملابس ، وكذا النغييرات وتحديد 11 لاعب رسمي في كل مبارة على كل الاعبين استيعاب فكرة استحالة لعب 11 مبارة متتالية،  وأن التغييرات ستكون حاضرة لكن يجب أن لاتكون على حساب المردودية الفنية ،فخطر الاصابة يزداد بسبب ضغط المباريات وعلى الفريق العمل على ضبط هذه الفترة الحساسة على أفضل مايرام ، هناك لاعبين لم يلعبوا وقد نراهم مجددا خصوصا ناتشو و ابراهيم دياز.

8- استعادة “التيريدينتي” :

الأمر الجميل لزيدان هو استعادة أسينسيو وهازارد بالاضافة الى تواجد بنزيما بفضل توقف النشاط الكروي وهو أمر جيد، لكن كيف سيتصرف زيدان مع الاعبين الثلاثة خصوصا أن فينيسيوس كان في حلة رائعة في اخر مباريات الفريق ، وكذا تواجد البرازيلي الاخر رودريغو ويوفيتش  فعليه ان حسن تدبير الاعبين في الشق الهجومي سيكون له أثر ايجابي في كسب النقاط من ملاعب جد صعبة .

 9-اراحة كاسيميرو :

اراحة كاسيميرو كانت جد مهمة في الفترة الماضية فهو الأعب الأكثر مشاركة مع الفريق مع راموس و كورتوا ،

لكن المشكلة هو عدم تواجد بديل لكاسيميرو في الفترة الحالية ليقوم بنفس مهام البرازيلي الشيء الذي جعل ادارة الفريق تهتم بالفرنسي الواعد كامافينجا ،فمسألة توقف كاسيميرو واردة بسبب الايقاف او الاصابة لذا هذا المعطى سيكون مؤثر .

10- الحراسة والأهداف لهما دور مؤثر :
النجم البلجيكي قدم مستوى كبير مع الفريق هذا الموسم سجل عليه فقط 19 هدف وهو رقم قياسي في الليغا الى حدود اللحظة ، حيث أن برشلونة سجل عليه 31 هدف وهو رقم سلبي بالنسبة للمتصدر لكن البرسا سجل أهداف كثيرة بلغت 67 هدف بينما الريال اكتفى ب49 هدف فقط أكثر من ريال سوسيداد ب 4أهداف فقط .

المصدر

 

فورصا كووورة forca kooora

اقرأ أيضا :
لمتابعة الحساب الرسمي لموقع “forcakooora” على الفيسبوك: اضغط هنا
لمتابعة الحساب الرسمي لموقع “forcakooora” على تويتر: اضغط هنا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *